أنت هنا: الرئيسية أخبار و فعاليات أخبار محلية اجتماع موسع في حضرموت لمناقشة سبل معالجة قضايا السجناء المعسرين

اجتماع موسع في حضرموت لمناقشة سبل معالجة قضايا السجناء المعسرين

16076 735242499882619 6023724382241801359 n

[07/سبتمبر/2014]

 المكلا ـ سبأنت:عقد اليوم في مدينة المكلا محافظة حضرموت اجتماع موسع ضم وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور ومحافظ المحافظة خالد سعيد الديني ورؤساء ووكلاء النيابات العامة في المحافظة ومسؤولي شرطة ساحل حضرموت وإصلاحية السجن المركزي بالمكلا وفرع اللجنة الوطنية للمرأة ومكتبتي الصحة العامة والسكان والشؤون القانونية .

كرس الاجتماع للوقوف أمام عدد من القضايا المتعلقة بقضايا السجون وسبل تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمساجين والبت في حالات المعسرين الذين قضوا فترة عقوبتهم في السجن وعليهم مبالغ محكوم بها للغير ولم يتمكنوا من دفعها.

وتطرق اللقاء إلى أوضاع النازحين من القرن الافريقي وسبل تعاون مختلف الجهات المعنية في تقديم الخدمات الصحية الإنسانية لهم.

وفي الاجتماع دعت وزيرة حقوق الإنسان إلى حصر قضايا السجناء المتعثرة في المحاكم الابتدائية والاستئنافية والمنتهية فترة عقوبتهم والمتبقين بسبب حقوق للغير ليتم تقديمها إلى اللجنة العليا للسجون لمعالجتها ..مشددة على ضرورة الاهتمام بأوضاع المساجين وتقديم الرعاية الصحية المطلوبة لهم ومراعاة حقوقهم الإنسانية والقانونية.

وأكدت مشهور على ضرورة تعاون الجميع في الإسهام لمعالجة قضايا السجناء المعسرين.. مشيدة بما يقوم به اتحاد نساء اليمن والجهات الأخرى من دور في حماية حقوق النساء المعنفات وتعزيز المناصرة لهن وتقديم الاستشارة القانونية والخدمات الأساسية للسجينات.

دعماً لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل أطلقت وزارة حقوق الإنسان:

 ــ وثيقة رقم (1) حقوق الإنسان في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل:عبارة عن دراسة تحليلية تُبرزُ بشكلٍ خاص وَمُركز سياق حقوق الإنسان ضمن القرارات النهائية لمؤتمر الحوار الوطني ـ في إطارٍ يُمكن الإستناد اليه كمرجعية لمضامين حقوق الإنسان بأطرها المؤسسية وَالقانونية والقضايا والإتجاهات العامة في سياق نصوص مخرجات الحوار وَالفئات ذات الإرتباط وَمكون الشراكة مع مختلف القطاعات الفاعلة في المجتمع، كما تُقدم الوثيقة رؤية لأولويات الحقوق وَالحريات في الإطار الدستوري المرتقب. 

 ــ وثيقة رقم (2) الإطار الدستوري للحقوق وَالحريات: عبارة عن تصور نوعي لإطار حقوق الإنسان وَالحريات العامة ويتضمن الإطار المقترح مجموعة الحقوق الأساسية لمختلف الفئات ووسائل وضمانات إحترامها وتعزيزها وقد تم تخصيص هذا الإصدار في إطار الدعم الفني للجنة صياغة الدستور. إقرأ المزيد

 النسخة العربية

 النسخة العربية 

 English version  English version

 

 

سجل في نشرتنا البريدية، وكن أول من تصله آخر الأخبار
الجمهورية اليمنية - وزارة حقوق الإنسان
جميع الحقوق من صور و نصوص و مواد خبرية محفوظة لوزارة حقوق الإنسان © 2013